تابعونا على شبكات التواصل

تابعنا على موقع فايسبوك

أحدث التغريدات

To protect our users from spam and other malicious activity, this account is temporarily locked. Please log in to https://twitter.com to unlock your account.
نشاطات ثورية

اطلاق مشروع جديد لتمكين المرأة في مدينة سراقب

أطلق فريق “بسمتك أمانة” في مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، مشروعاً من أجل تمكين المرأة ورفع قدراتها، ويتضمن ورشات تدريب وجلسات توعية.

تضمنت جلسة الافتتاح في مركز الفريق، تعريفاً بالمشروع وأهدافه، بدعم من منظمة أطلس للإغاثة والتنمية الدولية.

وأفادت “رزان الحسين” مسؤولة قسم التنمية البشرية، بأن المشروع سيعمل على زيادة الوعي والثقافة لدى النساء وتعريفهنَّ بحقوقهن، إضافة إلى إقامة دورات تدريبية، تشمل “إدارة المشروعات والمراقبة والتقويم والتخطيط الاستراتيجي”.

وأضافت “رزان” لراديو الكل، أن فريق المشروع سيقدم الدعم اللازم للمتدربات على جميع الأصعدة، كما سيتم تدريبهنَّ على طرق إعداد مشروعات صغيرة، وعرضها على المنظمة الداعمة لتختار منها وتدعمها بمبالغ مالية للبدء بها.

“براء” وهي إحدى النازحات في مدينة سراقب أوضحت لراديو الكل، أن النساء بحاجة ماسة لمثل هذه المراكز، وخاصة في ظل الحياة الصعبة التي تعيشها خلال الحرب.

في حين، رأت “رؤى” في المشروع فائدة قيمة لمساعدة المرأة على كسب دخلها والاعتماد على نفسها من دون الحاجة للمساعدة، مبينة دور المرأة الكبير في بناء الأسرة والمجتمع.

فرضت الحرب في سوريا واقعاً ثقيلاً على النساء، وبات من الضروري النظر في وضعها وتمكينها نفسياً واجتماعياً واقتصادياً، وتفعيل دورها في مجتمع انخفضت فيه نسبة الذكور، ويعيش وضعاً مأساوياً على جميع الأصعدة.