تابعونا على شبكات التواصل

تابعنا على موقع فايسبوك

أحدث التغريدات

Could not authenticate you.
مقالات رأي

الدالاتي: 800 مقاتل في حرستا أربكو النظام.. فماذا يفعل مقاتلين الشمال ؟؟

انتقد الكاتب والباحث الإسلامي “رامي الدالاتي”، اليوم الأربعاء، تخاذل بعض الفصائل الثورية في الشمال السوري عن نصرة الثورة والدفاع عن المدنيين في المنطقة.

وقال “الدالاتي” في تغريدةٍ له على “تويتر”: “حوالي 800 مقاتل صادق في الغوطة الشرقية حرروا حرستا وأربكوا النظام وألزموا (الأسد المجرم) لتغيير وزير دفاعه، فما بالكم لو تحرك 25 ألف مقاتل بالشمال السوري ماذا سيفعلون؟؟”

وتساءل الكاتب والباحث الإسلامي “أين أهل العقل والنهى ؟؟أين من يحركه دينه وحده؟؟”، مضيفًا “الأيام ونحن نسجل كل لحظة من تاريخ ثورتنا المجيدة وربنا يحصي عملكم”.

وكان الناشط والإعلاميّ السوريّ “طاهر العمر” طالب في وقتٍ سابقٍ  فصائل “درع الفرات” التابعة للجيش الحر في ريف حلب بالتحرك وفتح الجبهات ضد النظام وميليشياته في المناطق القريبة.

وقال “العمر” في منشورٍ له على قناته التليغرام  “رسالة لثوارنا ومجاهدينا وفصائلنا في الشمال السوري قوات درع الفرات نناشدكم بفتح الجبهات باتجاه منطقة تادف ،لاتبعدون سوى نصف ساعة عن مدينة حلب خففوا الضغط على إخوانكم المجاهدين في ريف حماة وريف حلب الجنوبي والعاصمة دمشق”.

وتشهد المناطق المحررة في ريفي حماة وإدلب حملة عسكرية شرسة وعمليات قصف عنيفة، من الطيران الروسي و”نظام الأسد” سيطر خلالها على عدة قرى، كما تسبب في نزوح آلاف المدنيين.