تابعونا على شبكات التواصل

تابعنا على موقع فايسبوك

أحدث التغريدات

Could not authenticate you.
الأخبار اليومية

قصف شديد من الجيش التركي على عفرين

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت، إنّ بلاده ستقوم “بمكافحة إرهابيي” تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د” المتمركزين في مدينة عفرين بريف حلب السورية، في حال لم يستسلموا، وبالتزامن مع تصريحات “أردوغان” قصف الجيش التركي من داخل سوريا مواقع للأذرع العسكرية لحزب “ب ي د” في منطقة عفرين.

وأوضح أردوغان في كلمة ألقاها خلال مشاركته في المؤتمر الاعتيادي السادس لحزب العدالة والتنمية بولاية ألازيغ جنوب شرق البلاد، دخول القوات التركية إلى مدينة إدلب وفق اتفاقية مناطق خفض التوتر، سيفشل محاولات الإرهابيين، كما تمّ إفشال مخططاتهم من قبل عبر عملية درع الفرات، حسب ما ذكرت مواقع إعلامية تركية.

بالتزامن مع تصريحات الرئيس التركي، قصف جيش بلاده المتمركز في سوريا بموجب اتفاق وقف التصعيد مواقع كردية، حيث قصف القوات التركية من مواقعها في قرية كفرلوسين بريف إدلب، ودارة عزة بريف حلب الغربي، مواقع “الوحدات الكردية” في قرى “ملا خليلا، ودير بلوط، وايسكا، وشاديرة، وباصوفان، وبرج سليمان، وجلمة” التابعة لمدينة عفرين بنحو 25 قذيفة مدفعية.

وتمددت “الوحدات الكردية” التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د” في محافظات حلب ودير الزور والحسكة والرقة وتسيطر على مساحة تتجاوز 65% من الشريط الحدودي بين سوريا وتركيا، الذي يبلغ 911 كيلومترا.

وأعلن الرئيس التركي الأربعاء أن جيش بلاده سيوسع عملية “درع الفرات” لتشمل منطقتي عفرين شمالي حلب ومنبج شرقها، جاء ذلك خلال كلمة ألقاها أردوغان أمام كتلة حزبه النيابية في البرلمان.