تابعونا على شبكات التواصل

تابعنا على موقع فايسبوك

أحدث التغريدات

To protect our users from spam and other malicious activity, this account is temporarily locked. Please log in to https://twitter.com to unlock your account.
الأخبار اليومية

صدام مسلح بين قوات عراقية والحشد الشعبي في كركوك

شهدت بلدة طوزخرماتو قرب محافظة كركوك العراقية، السبت، صدامات مسلحة بين قوة أمنية عراقية، و”عصائب أهل الحق”، التابعة للحشد الشعبي.

وقال مدير آسايش (الأمن الكردي) طوزخورماتو، كاوا ملا برويز، إن “قوات الرد السريع دخلت المناطق الكردية، وتقوم بنهب البيوت واعتقال المواطنين الأكراد، كما أنّها تصادر الأسلحة من العرب والتركمان”.

وأضاف أن “توترات حصلت داخل طوزخورماتو بين الرد السريع وقوة من عصائب أهل الحق التابعة للحشد الشعبي، أدّت إلى تبادل لإطلاق النار، وقيام الرد السريع بإلقاء القبض على مسؤول بعصائب أهل الحق في طوزخورماتو، ويدعى (حسن كريم)”.

ونقل موقع “رووداو” الكردي عن الناطق باسم فرقة الرد السريع، عبد الأمير المحمداوي، أنّ “قوات الرد السريع انتشرت في قضاء طوزخورماتو تنفيذا لأوامر صادرة عن القائد العام للقوات المسلحة”.

وقال المحمداوي: “لغرض حماية الأمن وفرض القانون، وتنفيذا لأوامر القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، انتشرت قوات الرد السريع، السبت، داخل القضاء، كما أننا ننسق مع القوات الكردية التي تتولى حماية الأمن في محافظات كركوك وديالى وصلاح الدين، لغرض فرض القانون في تلك المناطق”.