تابعونا على شبكات التواصل

تابعنا على موقع فايسبوك

أحدث التغريدات

Could not authenticate you.
الأخبار اليومية

حافلات التهجير تنطلق من “القدم”

انطلقت مساء اليوم الاثنين 17 حافلة تقل عناصر من “المقاومة السورية” وآخرين من “هيئة تحرير الشام” برفقة عائلاتهم من حي “القدم” جنوب العاصمة دمشق إلى ريف حلب ومحافظة إدلب شمال سوريا وذلك ضمن اتفاق عقد خلال الأيام القليلة الماضية مع النظام .

وأفاد مراسلون بأن عناصر تنظيم “الدولة” نفذوا هجوما واسعا على مواقع عناصر “المقاومة” وتمكن من السيطرة على مساحة واسعة من منطقة “المادنية”، وذلك أثناء تسليم “المقاومة” نقاط التماس مع التنظيم لقوات النظام ، كما أسفرت المواجهات بين الطرفين عن وقوع عدد من الجرحى.

وأشار إلى أن الطائرات الحربية التابعة للنظام نفذت ثلاث غارات جوية على حي “الحجر الأسود” وغارة على شارع “الثلاثين” في مخيم “اليرموك” بالتزامن مع قصف مدفعي يستهدف المنطقتين، فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين عناصر المقاومة ومقاتلي تنظيم “الدولة” على محور “زليخة” على أطراف حي “التضامن” دون وقوع أي إصابات بين الطرفين.

ويقدر عدد الخارجين من حي القدم ما يقارب ألفي شخص بين مدني وعسكري برفقة الهلال الأحمر السوري.

وكان النظام قد أمهل عناصر المقاومة في حي “القدم” يومين الخميس الماضي، لاختيار “المصالحة” التي تتضمن التهجير القسري، أو الإبادة على غرار ما يفعل النظام في الغوطة الشرقية، ليأتي رد الفصائل السبت الماضي بالموافقة على الخروج من “القدم” إلى الشمال السوري.