تابعونا على شبكات التواصل

تابعنا على موقع فايسبوك

أحدث التغريدات

Could not authenticate you.
الأخبار اليومية

العميد “أحمد رحال” جاري التحضير لعملية عسكرية في الجنوب بإشراف أمريكي

كشف المحلل العسكريّ والإستراتيجيّ، العميد الركن أحمد رحال، معلومات مثيرة عن تحضيرات لعملية عسكرية في جنوب سوريا بإشراف أمريكي.

وقال العميد “رحال” في تغريدةٍ على “تويتر”، الثلاثاء : “المعلومات المسربة عن اجتماع الأردن تتحدث عن إعادة إحياء (غرفة الموك)والعاملون فيها سابقًا، خدمةً لعملٍ عسكريّ ضد التواجد الإيراني ّفي الجنوب”.

وأعرب المحلل العسكريّ والإستراتيجيّ عن أمله “أن تتحرك جبهة الجنوب بقرار مستقل نصرةً للغوطة، وليس وفق ما تريده واشنطن فقط”.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية دعت إلى عقد اجتماعٍ عاجلٍ في الأردن، بسبب قلقها من تقارير أفادت بوقوع هجمات في جنوب غرب سوريا، داخل منطقة عدم التصعيد، التي جرى التفاوض، عليها العام الماضي.

وقال مسؤولٌ بوزارة الخارجية الأمريكية، الاثنين، في بيانٍ إنه إذا صحت هذه التقارير، فإن هذا يمثّل انتهاكًا صريحًا من قِبَل النظام السوري لوقف إطلاق النار في جنوب غرب البلاد، من شأنه أن يوسّع نطاق الصراع.

ونفَّذ طيران النظام الحربي خلال اليوميين الماضيين عددًا من الغارات الجوية على قرى وبلدات بريف درعا؛ ما أسفر عن سقوط جرحى في صفوف المدنيين.

وتجدر الإشارة إلى أن “الموك” غرفة مخابرات دولية، تأسّست في عام 2013، تديرها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وغيرها من الدول، ولهذه الغرفة مقرٌ رئيسيّ في الأردن، وتضم فصائل عدة من “الجيش الحر” في درعا والقنيطرة.