تابعونا على شبكات التواصل

تابعنا على موقع فايسبوك

أحدث التغريدات

To protect our users from spam and other malicious activity, this account is temporarily locked. Please log in to https://twitter.com to unlock your account.
الأخبار اليومية

ألمانيا تعتزم استقطاب الكفاءات إلى أراضيها

تعتزم أحزاب ألمانية إقرار قانون ينظم هجرة الكفاءات والعمالة الأجنبة المؤهلة إلى أراضيها.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (DPA) اليوم، الأربعاء 10 كانون الثاني، أن التحالف المسيحي الديمقراطي بزعامة المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، والحزب الاشتراكي الديمقراطي، يعتزمان إقرار هذا القانون.

وتشهد المفاوضات التي يجريها هذان الحزبان تقدمًا ملموسًا نحو تشكيل ائتلاف حكومي مشترك، سيقر في حال نجاحه القانون المتعلق بهجرة الكفاءات إلى ألمانيا.

ويتناقش أطراف الائتلاف الحكومي المحتمل على العديد من الملفات التي مازالت عالقة، وعلى رأسها قضية لم شمل أسر اللاجئين، وهو الملف الذي يتمسك به الحزب الاشتراكي الديمقراطي، بالإضافة إلى ملفي الطاقة والمناخ.

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الداخلية الألمانية أمس، أنها أوعزت للبعثات الدبلوماسية والقنصليات الألمانية، بالتحضير لاستئناف منح تأشيرات لم الشمل لعائلات اللاجئين الذين حصلوا على “الإقامة المؤقتة”، بدءًا من منتصف آذار المقبل.

وكان البرلمان الألماني أقر عام 2016، قانونًا يقضي بتعليق لم شمل اللاجئين الحاصلين على “إقامة مؤقتة” في البلاد مع عائلاتهم في البلد الأصلي، لمدة عامين تنتهي في آذار المقبل.

ووعد كل من التحالف المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي ناخبيهم باتخاذ الخطوات التي تنظم هجرة الكفاءات المؤهلة إلى ألمانيا في حال نجاح برنامجهم الانتخابي.

وكانت ألمانيا قد شهدت موجة لجوء غير مسبوقة، مع دخول ما يزيد عن 1.2 مليون لاجئ إلى أراضيها، منذ عام 2015، معظمهم من سوريا وأفغانستان والعراق.