تابعونا على شبكات التواصل

تابعنا على موقع فايسبوك

أحدث التغريدات

Could not authenticate you.
الأخبار اليومية

أردوغان يكشف عن هدفين للعمليات العسكرية التركية في سوريا.. و جاويش أوغلو يرد على “ماكرون”

اكد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أن عمليات بلاده العسكرية في سوريا لها هدفان، داعياً لأسس سلام جديد لا مكان فيه للقصف العشوائي والبراميل المتفجرة.
وقال “أردوغان” في تصريحات له اليوم: ” عمليات تركيا العسكرية في سوريا لها هدفان، الأول دحر التهديدات الإرهابية والثاني تهيئة منطقة آمنة صالحة للعيش وإعادة اللاجئين إليها”.
ونفى الرئيس التركي وجود مطامع لهم في اقتطاع أجزاء من أراضي الدول الأخرى، منتقداً الدول التي تدعو إلى السلام وتقصف الآخرين في نفس الوقت.

فيما انتقد وزير الخارجية التركية “مولود جاويش أوغلو” الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، مطالباً إياه بتصريحات تليق برئيس جمهورية.
وجاءت تصريحات “أوغلو” في معرض الرد على تصريحات “ماكرون” التي أكد فيها أن الضربات الثلاثية على النظام السوري أول أمس أدت إلى فصل تركيا عن روسيا.
وأضاف الوزير التركي: ” للأسف إن بعض أصدقائنا في الدول الأوروبية يرجحون الخطاب الشعبي، ونحن مضطرون أن نقول الحقيقة.. قبيل القمة الثلاثية التي جرت في أنقرة بين رؤساء تركيا وروسيا وإيران عبّر ماكرون عن رغبته في الانضمام إلى هذه القمة، والرئيس أردوغان اتصل ببوتين الذي أكد عدم وجود مانع في ذلك، لكن روحاني اقترح عقد قمة رباعية عقب القمة الثلاثية “1 ” ، لكن الرئيس الفرنسي لم يأتِ إلى القمة الرباعية عندما لم يتم إشراكه في الاجتماع الثلاثي.
وكان البيت الأبيض أكد اليوم الاثنين أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يريد عودة قوات بلاده من سوريا في أسرع وقت ممكن، وذلك بعد ساعات من تأكيد “ماكرون” أنه نجح بإقناع ترامب في إبقاء قوت الجيش الأمريكي في سوريا.