فيديو ميديا

بالفيديو… الساروت “بلبل الثورة” يهاجم قادة الفصائل ويصفهم “بالعكاريت”

انتشر فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي مؤخراً لبلبل الثورة عبد الباسط الساروت،ينتقد فيه قادة الفصائل الثورية، ويتهمها بالعمالة للنظام، ويهاجم من صالح وهادن مع الأسد، ويقول أنه سهل على النظام عمله العسكري، افضل من أي “عكروت” على حد وصفه . 

عبد الباسط الساروت من مدينة حمص من أوائل الثوريين ولطالما مشت المظاهرات على أهازيجه الحماسية منذ اندلاع الثورة في آذار 2011، قُتل أخاه على يد مخابرات النظام، فالتحق في صفوف الجيش الحر، ويبلي بلاءً حسناً في ساحات القتال،  وهو أحد قادة كتيبة شهداء البياضة وفيلق حمص.

في نهاية عام 2014 وبعد خروجه مع مقاتلي المعارضة من مدينة حمص إلى ريفها، وفق إتفاق فك الحصار الذي وقع بين الثوار والنظام السوري. أعلن الساروت مبايعته لتنظيم الدولة إضافةً إلى 100 من مقاتليه، في خطوة أدت لانقسام في آراء مؤيديه بين رافض ومُتقبل للبيعة.

ليبرر الساروت مبايعته للتنظيم على أنها قتال ووقفة صمود بوجه الطاغية بشار الأسد،لكن تنظيم الدولة رفض بيعته على انها غير كامله ولأنه يرفض قتال الحركات الثوريه. وقد هاجمت  تحرير الشام كتيبته بريف حمص وقاتلتها وهو الآن ملاحق من قبل الهيئة، ومهدور الدم من قبل النظام مقابل 35 ألف دولار أمريكي، علماً أنه كان حارس نادي الكرامة الأول قبل الثورة.

خاص وكالة أعراف