الأحداث السورية فيديو ميديا

بالفيديو.. قيادي بتحرير الشام يهدد بجزّ رقاب فصائل درع الفرات

انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لأحد قيادي “هيئة تحرير الشام” المدعو محمد بركات وهو ملثم ويجلس برفقة مسلحين ملثمين آخرين، وبدأ رسالة الفيديو مباشرة بالتهديد لفصائل “درع الفرات” وهم فرقة “الحمزات والعمشات” قائلاً : “إننا اسود هيئة تحرير الشام نقول لكم يامرتزقة الحمزات والعمشات أرعدوا وجيشوا وجهزوا ومكروا وجاهدوا وقصفوا وافعلوا ما شئتم ، والله ما نراكم إلا كالذباب وأنه لضجيج وزاد عدده وطالما اشتاقت حرابنا لجز رقابكم، ولارد ماترون لا ماتسمعون.

من جهتم تناول ناشطون يؤيدون فصائل الجيش الحر المسمى “درع الفرات” الفيديو، لفضح الشخصية الملثمة والتي اكتشف أنه أحد قيادي “الهيئة” واسمه محمد بركات.

هذا وشهدت بداية العام الحالي إقتتال بين فصائل الجيش الحر و “هيئة تحرير الشام” في مناطق ريف حلب، حيث وثق مرصد حقوقي مقتل عشرات الاشخاص من المدنيين والمقاتلين نتيجة الاقتتال الدائر.

وأشار المرصد إلى “غياب الدور التركي وغض النظر عن الهيئة ” خلال الاقتتال الدائر في غرب حلب على حد وصفه، حيث كانت أنقرة قد نشرت نقاط مراقبة في الشمال من المفترض أن مهمتها منع “الجماعات الجهادية” من توسيع نفوذها.

ورغم الإتفاقات التي دعت إلى التهدئة بين فصائل “درع الفرات” و”الهيئة” إلا أن الاجواء مازالت مشحونة بشكل كبير، وقد يفضي ذلك إلى حرب جديد بين الفصائل في الايام المقبلة، وهذا ما لا يتمناه المدنيون في الشمال المحرر.

 

وكالة أعراف